dimanche 19 décembre 2010

برا أو بحراً الحرقة هي الحرقة

     سيدي لا أعرف إن كنت تقرأ ما نكتب أو أنك أيضاً محاصرٌ بعساكر "عمار " الذي إتضح أنه أمريكي الأصل ، ربما يكون كذلك فقد تعودنا ببيع املاكنا لهم فلا عيب أن نبيعهم افكارنا. "عمار" لم يزرني بعد و لم يحفر قبر كلماتي لذلك سأكتب لك أنت مباشرةً لعله  الأن مشغول البال ب psicou-m أو  لعله في مهمة بسيدي بوزيد التي لم تصلك أخبرها فتلفازك ليس رقمياً طبعاً و لم تشاهد ما حدث لأنه بث فقط  في روسيا و قطر و أنت مشغول بنا و لم تسافر هناك لتشاهد ما حدث. لا تشغل بالك سيدي و لا تقلق المسألة بسيطةٌ و عادية شاب متحمس  أحرق نفسه من المؤكد أنه فشل في "الحرقة" بحراً فأراد أن يجربها براً ليس قلقاً من شيءٍ ما بل تلك هي روح المبادرة التي غرستها في شباب البلاد لا عيب هي لمسة وفاء و رد جميلٍ في سنةٍ راهنت فيها على الشباب فلا عيب أن نفديك بذبحٍ عظيم.  لا تصدق ما يقال بلدك بخير هي فقط زمرةٌ من الحساد لم يرقهم هدوؤك و استقرارك و نجاحك في تسير شؤون بلادك لم يعجبهم تمسكنا بك و بسياستك الرشيدة لا تزعج نفسك ثمة ما هو أهم لتشغل بالك به. فكر بسنة أخرى للمرأة مثلاً أو للطفولة ترفع بها رؤسنا قدام العالم سنة الشباب نجحت و بلغت فيها روح المبادرة ذروتها. لا تزعج نفسك بما قيل و يقال و ما قد يقال.

      برا تفرهد هو بدا مهرجان الموسيقى و الريفييون قرب و موجة البرد تعدات على خير" منتصر" عند امو و  psyco-M و سوسن و ألفة تصالحوا ما تقلقش سيدي بلادك في خير ربي يبعد عمار علينا و عليك خلي جواباتي توصلك نشالله متقلقش بركة نعرف بالك واسع و صدرك رحب لشعبك و خاصةً الاوفياء كيفي. نشالله منكونش نسيت حاجة. ربي يبقي علينا الستر و يبعد الحساد. سامحني سيدي نسيت باش نقلك كان باش تفيق تصلي الفجر تو نبعثلك ميساج باش مانقلقوش الجماعة نشالله نومروك تونيزيانا لخاطر عند أوفر ميساجات.

2 commentaires:

  1. hatta elboustaji hbat ykawwer fi sidi bou donc yé tounsi jwebek mè wselch ! dhaherli edhib kol chey wella andou kad kad w mè 3adech ynejjem yékr3a allahomma yékraoulou w hedi heja impossible ..ahhawka nehna krina fi oudhou yezzi ..rabbi ybeid alik l'am'rican

    RépondreSupprimer
  2. je partage le même otpimo-pessimisme que toi :)(

    RépondreSupprimer